مدونة كيف حالك

هل يعطس الإنسان أثناء النوم






لماذا لا نعطس أثناء النوم حتى ولو كنا مرضى؟

هذه مسألة انقسم فيها العلماء ، فكثيرون من يقولون إن الإنسان يعطس أثناء النوم لكنه لا يشعر بذلك ويكون عطسه ضعيفاً للفت انتباه من هم حوله. 


لكن الأغلبية تقول إن الإنسان لا يعطس أثناء النوم وذلك لأن العطاس رد فعل للجهاز العصبي على مؤثرات خارجية ، وأثناء النوم تتوقف أجزاء من هذا الجهاز العصبي تجعل العطاس مستحيلاً حيث أنه ولو جاءت مؤثرات خارجية تحفز على العطس فإن الدماغ لن يعرف بسبب عدم نقل المؤثرات إليه من الجهاز العصبي.


إذن رأيان .. الأول يقول نعم ولكنه يبرر بعدم الشعور به ، والثاني يقول لا نعطس والسبب نوم أجزاء من الجهاز العصبي وهو من يؤيده الأغلبية.




تابعنا على الفيسبوك:




تابعنا على تويتر:



رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية
عرض الإصدار المتوافق مع الأجهزة الجوّلة

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
  • قصص رائعة تبين رحمة الله الواسعة بعباده
  • قصص واقعية مؤثرة حول غض البصر
  • أفخم السيارات الكلاسيكية " 19 صورة " !
  • هل المشي ينحف؟
  • 20 صورة لموديلات عصرية من الساعات للبنات !
  • بيوت على الشجر
  • 20 فكرة مذهلة لتجميل حوائط منزلك
  • خلفيات جميلة من جبل فوجي " 29 صورة " !
  • كيف لا أعطش في رمضان؟
  • تعرف على أصعب وظيفة في العالم !!
المظهر: Simple. يتم التشغيل بواسطة Blogger.