5 تطبيقات للأندرويد متنوعة يجب عليك تجربتها




في تدوينة اليوم أقدم لكم  5 تطبيقات لنظام الأندرويد  يجب عليك تجربتها  .


تطبيق الطقس والساعة Weather & Clock Widget Android
  



يتميز تطبيق الطقس والساعة للأندرويد Weather & Clock Widget Android بتصميمه سهل الإستخدام مع وجود خيارات وإعدادات مختلفة هذا بالإضافة الى دعمه للغة العربية بشكل كامل ال جانب لغات اُخرى.
يعرض التطبيق حالة الطقس في الموقع الحالي إلى جانب إمكانية إضافة مواقع أخرى والإطلاع على حالة الطقس في الخريطة. كما يتميز التطبيق بعدد كبير من الويدجيت (الإختصارات) بأحجام مختلفة وطرق عرض متعدده بمعلومات مختلفة مثل: حالة الطقس، التاريخ والوقت واليوم، حالة البطارية، درجة الحرارة، الرطوبة، الضغط وسرعة الرياح، إلى جانب إمكانية عرضها لحالة الطقس خلال أيام الأسبوع.
لتحميل تطبيق Weather & Clock Widget Android المجاني من متجر جوجل بلاي اضغط [هنا]، وهنالك ايضاً نسخة مدفوعة من التطبيق بسعر 2.99 دولار لاتحتوي على الاعلانات لتحميلها من [هنا].


تطبيق Evernote لتدوين الملاحظات



أحد أشهر تطبيقات الملاحظات، يملك 50 مليون مستخدم ويحتوي على مميزات مختلفة مثل التقاط الصور، التذكير الصوتي، قائمة المهام، البحث وغيرها الكثير. وأبرز مميزات تطبيق Evernote هو امكانية عمل تزامن بين الأجهزة المختلفة للمستخدم لتسهيل الوصول والبحث عن الملاحظات من أي جهاز. يقدم التطبيق مساحة 60-ميجابايت شهرياً مجاناً إلى جانب الخدمة المدفوعة من التخزين تقدم 16-جيجابايت مقابل 45$ سنوياً، وفيما يلي مميزات اُخرى.
البحث عن الكلمات داخل الصور
تنظيم الملاحظات من خلال الدفاتر والوسوم
ارسال الملاحظات من خلال الايميل
ربط Evernote مع تطبيقات أخرى
مشاركة الملاحظات مع الاصدقاء من خلال تويتر وفيسبوك


[رابط التحميل]



تطبيق HTC Zoe لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومشاركتها




تطبيق HTC Zoe لإنشاء مقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها، قمنا بتحميله وتجربته حيث يتطلب من المستخدم تسجيل الدخول الى التطبيق عبر حساب جوجل بلس او فيس بوك او حساب إتش تي سي ومن ثم سيتمكن المستخدم من إستخدام التطبيق ومتابعة الأصدقاء ومشاهدة مقاطع الفيديو التي قاموا بإنشاءها من لقطات الصور واضافة التأثيرات والموسيقا عليها والتي يمكن إنشاءها ايضًا من قِبل المستخدم نفسه بطبيعة الحال ومشاركتها مع الأصدقاء ضمن هذه الشبكة الإجتماعية المُصغرة.
حاليًا تطبيق HTC Zoe متاح على عدد محدود من أجهزة اندرويد وهي Galaxy S5, Galaxy S4, Galaxy Note 3, Nexus 5 وطبعاً HTC One M8 وبالتأكيد سوف يصل قريبًا الى مجموعة أكبر من الأجهزة بعد إنتهاء الفترة الإختبارية.

في حال كنتم من مُلاك أحد الأجهزة المذكورة وأردتم تجربة هذا التطبيق؛ يمكنكم تحميله مجانًا من متجر جوجل بلاي عبر رابط المصدر [HTC Zoe].




تطبيق صلاتك Salatuk لأوقات الصلاة




يعتبر تطبيق صلاتك Salatuk لأوقات الصلاة من أهم وأفضل برامج اندرويد الاسلامية التي توفر معلومات عن توقيت الصلاة وذلك بعد تحديد البرنامج للموقع الجغرافي بشكل أوتوماتيكي ثم عرضه للأوقات بشكل مميز ضمن التطبيق او عبر التطبيقات المصغرة “ويدجت” مع وجود العديد من الخيارات التي يمكن تخصيصها ضمن التطبيق، وفيما يلي أهم النقاط الرئيسة لميزات تطبيق صلاتك Salatuk للأندرويد.
 تحديد موقعك تلقائيا.
يستعمل عدد من الطرق الحسابية المعتمدة في أغلب العالم الإسلامي.
يختار التطبيق طريقة الحساب المناسبة.
تحديد اتجاه القبلة.
بإمكان هذا التطبيق أن يعلمك بأوقات الصلاة.
تنبيهات صوتية للأذان.
عرض أقرب المساجد إلى موقعك.

يمكنكم الحصول على التطبيق عبر متجر جوجل بلاي من خلال الرابط [Salatuk



تطبيق Lumosity لتدريب الدماغ والذاكرة والإنتباه






تطبيق “لُموسيتي” Lumosity الذي وصل اخيرًا الى منصة اندرويد والذي أشرف عليه علماء أعصاب متخصصين لتدريب الدماغ وتحسين الذاكرة والإنتباه في مختبرات Lumos Lab التي تم إنشاءها في عام 2005 في سان فرانسيسكو التي تهتم ببرمجيات تطوير القدرات العقلية للمستخدمين وتطوير تطبيقات التدريب المعرفي من أجل قيادة أفضل وتتوفر برامجهم على موقعهم الرسمي وعلى منصات الهواتف والأجهزة اللوحية الذكية.



وبحسب علماء الاعصاب فإن الدماغ يحتاج إلى تمارين وتدريب بالقدر الذي تحتاجه عضلات الإنسان، وهذه التدريبات والتمارين الذهنية المدروسة يمكنها تحسين وظائفنا المعرفية بشكل كبير. فالتفكير في الاساس هو عملية اجراء اتصالات عصبية داخل الدماغ وقدرتنا على التفوق في إجراء الاتصالات العصبية التي تقود الذكاء هي عملية وراثية ويعتقد العلماء ان الذكاء يمكن توسيعه وتنشيطه بناء على الجهد الذهني وإجراء تدريبات وتمارين خاصة بذلك.

ويستخدم برنامج Lumosity حاليًا اكثر من 60 مليون مستخدم حول العالم يهتم بتطوير القدرات العقلية للإنسان بواسطة ألعاب مختلفة يتم التدريب عليها يوميًا لفترة قصيرة من 15 الى 20 دقيقة ويقدم فيه تمارين خاصة لتحسين الذاكرة والتركيز، حيث يسأل المستخدمين عن اهدافهم من تحسين الذاكرة وتمارين التركيز و زيادة الانتاجية في البيت، او تمارين لسرعة التفكير والتأقلم مع وضع جديد متغير، او حتى تمارين المرونة عبر تنفيذ مهام متعددة في نفس الوقت.



يمكنكم الحصول على التطبيق عبر رابط المصدر في جوجل بلاي [Lumosity].




اتمنى ان تكون هذه التطبيقات نالت اعجابكم.


LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...