قال مختصون في الميكانيك أن معظم الناس يتبرعون بالكثر من المال لمحطات الوقود. ولكن كيف ذلك؟ هذا ما قاموا بشرحه.
وهناك نصيحة أخرى هي أن تعيد التعبئة في الصباح الباكر عندما تكون حرارة الأرض منخفضة. يتم تخزين الوقود في المحطات تحت الأرض. وعندما تكون حرارة الأرض باردة تكون كثافة البنزين أعلى، وعندما ترتفع درجة الحرارة تقل كثافة البنزين في فترة ما بعد الظهيرة. وعندما تشتري البنزين في الأوقات الحارة تأخذه أقل كثافة، مما يعني أنك تدفع ثمن لتر واحد مقابل كمية تقل عن لتر.
ولا ينصح أيضاً بالضغط على زناد مقبض التعبئة حتى أقوى وأسرع مستوى لتقلل من كمية البخار الناتجة أثناء ضخ الوقود. جميع مضخات الوقود فيها خط عائد للبخار، فكلما زادت سرعة الضخ وزاد البخار تزيد كمية الوقود العائدة إلى المضخة، وطبعاً بعد أن تكون قد دفعت ثمنها مرة أخرى.
من النصائح الهامة جداً أيضاً تجنب التعبئة من المحطة التي تتواجد فيها صهاريج تقوم بملئ خواناتها التي تحت الأرض. السبب في ذلك أن ضخ الصهريج للوقود داخل المخازن يجعل الرواسب التي في قعد خزان المحطة متحرك وغير راكد، مما يعني احتمال دخول تلك الوراسب إلى خزان سيارتك عندما تملأها، وفي ذلك ضرر على سيارتك.